العدالة للمحاماة * المحامي أحمد جرّار *

استشارات قانونية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد ايجار محلات تجاريه ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ. أحمد جرار
Admin
avatar

عدد المساهمات : 128
نقاط : 356
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: عقد ايجار محلات تجاريه ...   الجمعة فبراير 13, 2015 11:32 am

عقد آجار واستئجار

القضاء   جنين          المحلة   ............الشارع   جنين – نابلس
نمرة المحل     5  خمس محلات       جنس  الأملاك      محلات تجاريه دون السطح                                                            
أسم المـؤجر وشهرته ومحل أقامته – .................................. حامل هوية رقم (............)   من .............
أسم المستأجر وشهرته ومحل أقامته :   1- .......................... من نابلس حامل هويه رقم (..................)    
                                      2- ...........................من نابلس حامل هوية رقم (.................)
                                      3- .................  من نابلس حامل هويه رقم (..................)
                                      4-  ...........................من نابلس حامل هويه رقم (................)
بدل الآجار: 5600 شيكل عن كل محل تجاري على ان تدفع على دفعتين خلال السنة الايجاريه   .                        
نوع وجنس بدل الآجار وكيفية دفعه – بالشيكل الاسرائيلي  وتدفع سلفا في بداية السنة الايجارية .          
مـدة الآجار  8 سنوات  من تاريخ توقيع العقد  وتفاصيل المدة موضحه حسب شروط العقد
تاريخ الآجار  1/..../2015م     ***** مقدار الحصص المؤجرة خمس محلات تجاريه والهيئة الحاضرة للمأجور جيدة جداً   كيفية استعمال المأجور  : محلات تجارية  والساحة السماوية  المقابلة لها تستخدم لاغراض التجاره العامه باستثناء الصناعه
شروط العقد
1- يتعهد المستأجرين بمجرد توقيعهم على هذا العقد أنهم أستلموا المأجور بحالة جيدة وبدون أية نواقص ويتعهدون بتسليمه بحالة جيدة كما أستلموه في نهاية مدة الآجار كما هو موضح ادناه .
2- يلتزم المستاجرين بإشغال الثلاث محلات تجارية المتلاصقة من الناحية الجنوبية ويلتزمون بإشغال هذه المخازن الثلاثة لمدة ثمانية سنوات يحيث تزيد الاجرة السنوية المحدده بالعقد بنسبة  5%  اعتبارا من بداية السنة  الرابعة من هذا العقد  والعقد تجدد مدته تلقائياً .
3- بلتزم المستاجرين بإشغال المحلين التجاريين من الناحية الشمالية المجاورين للمحلات التجارية  الثلاثة الموصوفة اعلاه من الناحية الجنوبية ويلتزمون بإشغال هذه المخازن الثلاثة لمدة ثمانية سنوات يحيث تزيد الاجرة السنوية المحدده بالعقد بنسبة  5%  اعتبارا من بداية السنة  الرابعة من هذا العقد  عن كل سنة ويحق للمؤجر اخلاء المستأجرين من المحلين التجاريين بعد انتهاء مدة الثماني سنوات وفي  حال  رغب المستأجرين في استئجار  المحلان الاخرين من الناحية الشمالية  فانهما يخضعان لذات شروط المحلين التجارين الاخرين من الناحية الشمالية  بعقد محدد المدة كما هو موصوف اعلاه .
4- يتعهد المستأجرين بأن يقوموا باستعمال المأجور بالكيفية المبينة أعلاه وبصورة لا تلحق بالعقار المأجور أو بباقي المستأجرين لأقسام العقار الأخرى أية أضرار وبحق للمؤجر استخدام الساحة السماوية المقابلة للمحلات التجارية لخدمة باقي العقار المقامة عليه المخازن .
5- يتعهد المستأجرين بالتقيد بأحكام قانون المالكين والمستأجرين النافذ أو تعديلاته خلال فترة العقد ومسؤوليتهم جميعا عن العقد تضامنيه تكافليه لجميع المستأجرين .
6- إذا رغب المستأجرين في ترك المأجور قبل انتهاء مدة العقد فليس من حقهم الطالبة بأية أجرة مدفوعة على حساب مدة هذا العقد وكذلك إذا أستمر المستأجرين في أشغال المأجور بعد انتهاء فترة العقد فيلتزمون بدفع كامل الأجرة عن السنة التالية مهما كانت الفترة التي أشغلوها في تلك السنة ، وأو الشهريه اذا كانت تدفع في بداية كل شهر وحسب الاتفاق الموصوف اعلاه .
7- قبل انتهاء مدة الاجار وإذا كان المستأجرين غير راغبين في تجديد الإجارة أو الاستمرار في أشغال المأجور بحكم القانون ، إذا كان القانون النافذ آنذاك يبيح لهم ذلك يترتب على المستأجرين أن يخطروا المؤجر برغبتهم قبل مدة خمسة وأربعون يوماً قبل انتهاء مدة العقد أو سنة الإجارة بموجب كتاب بالبريد المسجل مع أخبار شخصي للمؤجر وفي حالة تخلف المستأجرين عن ذلك يتحملون أجرة ثلاثة أشهر دون حاجة لأخطاره بذلك .
8- إذا توفي احد المستأجرين فأن حق الاستمرار في الاستئجار وأشغال المأجور في ذلك ينقل فقط إلى ورثته الذين كانوا يمارسون العمل معه في نفس المأجور .  .
9- يحق للمؤجر خلال مدة الاجار أو خلال أشغال المستأجرين للمأجور أن يكلف المستأجر بإصلاح أية أضرار لحقت بالمأجور أو إكمال أي نواقص حصلت أثناء مدة الاجار وإذا تخلف عن ذلك بعد إخطاره من قبل المؤجر يحق للمؤجر تصليح المأجور وأكمال النواقص على حساب المستأجرين ومطالبتهم بكافة التكاليف ويلتزم المستأجر بالسماح للمؤجر والعمال الذين يرسلهم للدخول للمأجور والقيام بتصليحات وأكمال النواقص ، حال حصولها وعلى نفقة المستأجرين ، ولا يحق للمستأجرين الاعتراض على ذلك بأي شكل من الاشكال ومهما كان نوع الاعتراض.
10- ضريبة المعارف وكذلك مصاريف الإنارة والتنضيف والمياه عائد على المستأجرين .
11- إذا كان العقار مؤجراً إلى اكثر من مستأجر واحد بالاشتراك وتفاسخ المستأجرون أو تصفية شركتهم أو أفلست يصبح من حق المؤجر استلام المأجور في حال عدم دفع الاجره.
12- أن الكفيل المحرر أمضائة ذيلاً هو قائم مقام المستأجرين وكفيل بالمال وضامن لأجراء عموم أحكام هذا العقد .
13- أن أي شخص يشغل المحلات بموجب هذا العقد إذا لم يكن موافقاً على عقد الاجار يعتبر أجنبياً عن العقد ويجوز للمؤجر إخراجه ولا يحق له التثبت بهذا العقد إلا إذا كان هناك أذن خطي من المؤجر بالسماح له بذلك .
14- أن مجرد التوقيع على هذا العقد يلزم المتعاقدين بأحكامه ولو لم يتم تسليم المأجور أو اشغالة بعد تحرير هذا العقد من قبل المستأجرين.
15- جميـع أثمـان الكهـرباء والمـياه والنفايـات وأيـة ضرائب أخـرى تعـود عـلى المســتأجرين
شاهد                                          شاهد                        كفيل                                         مستأجر                                                  مؤجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laws.ahlamountada.com
 
عقد ايجار محلات تجاريه ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العدالة للمحاماة * المحامي أحمد جرّار * :: نماذج قانونية-
انتقل الى: